الأحد 01 تشرين الاول , 2018

بعد تعيينه قائدا لعمليات البصرة قاسم نزال يكشف عن وضع خطط للحفاظ على امن المحافظة

أعلن مركز الاعلام الامني، اليوم الاثنين، عن تعيين الفريق الركن قاسم نزال المالكي، قائداً لعمليات البصرة بدلاً من السابق الفريق الركن جميل الشمري.

وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول، في تصريح مقتضب، انه "تم تعيين قائداً جديداً لقيادة عمليات البصرة هو الفريق الركن قاسم نزال المالكي".

يشار الى ان الفريق الركن قاسم المالكي هو قائد الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش.

من جهته كشف قائد عمليات البصرة الجديد الفريق الركن قاسم نزال عن وضع خطط للحفاظ على امن المحافظة، وذلك بناء على معلومات تم جمعها من مواطني المحافظة وجهات أخرى عن الوضع فيها، فيما اشار الى انه سيباشر بعمله بالمنصب في غضون الايام القليلة المقبلة.

واكد نزال لاذاعة محلية ان من بين تلك الخطط هي رفع التجاوزات عن مياه البصرة، مؤكدا في الوقت ذاته ان تعامل القوات الأمنية مع أهالي المحافظة سيكون بود.

وقال نائب رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يار الله ان ذلك القرار تم اتخاذه بعد موافقة القائد العام للقوات المسلحة بعد ان تم نقل القائد السابق لقيادة عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري الى رئاسة جامعة الدفاع للدراسات.

وكان من المقرر ان يصل الى البصرة امس الاحد نائب قائد الشرطة الاتحادية ورئيس اركانها اللواء الركن جعفر البطاط الذي كلف بأداء مهام قائد الشرطة وتسلم كتاب تكليفه رسميا بالمنصب.

وفي 27 ايلول المنصرم، أصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمراً بنقل قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل كامل الشمري، وتكليفه بمهام رئيس جامعة الدفاع للدراسات العسكرية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات