السبت 30 ايلول , 2018

نائب يدعو وزارة التعليم العالي الى منح طلبة الجامعات فرصة اخرى

دعا النائب عن تحالف البناء المهندس رزاق محيبس، اليوم الأحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى منح طلبة الجامعات فرصه أخرى لمعالجة بعض الحالات الحرجه كأعادة تفعيل نظام التحميل او منح فرصة الدور الثالث واللزام الجامعات بتلك القرارات.

وقال محيبس ان "الظروف الاقتصاديه والأمنية الحرجه التي مر بها العراق تتطلب منا الوقوف إلى جانب طلبتنا الاعزاء سيما وأن معالجة بعض الحالات ستنتقل بالطالب من الرسوب وترقين القيد إلى النجاح والاستمرار بالدراسة وبالنتيجه ضمان مستقبل الكثير منهم".

وأضاف ان "ثمة مشاكل وإرهاصات وظروف مر بها المجتمع العراقي وشريحة الطلبه ليست بمعزل عن تلك الظروف مما يحتم علينا أن ندعوا الى منح فرصه أخرى تساعد الطالب على اللحاق بأقرانه وفق إليه لا تقلل من رصانة التعليم في العراق".

واشار محيبس الى ان  "تبني طلب مئات الطلبه على وزارة التعليم العالي وشخص معالي الوزير مسؤوليه وطنيه وشرعيه لأي نائب بأعتباره ممثل عن الشعب مؤكداً ثقته بأبوية الوزير وحرص المؤسسه التعليميه على مراعاة ظروف أبنائها بما ينسجم مع الظروف سابقة الذكر".

وختم النائب رزاق محيبس بيانه بدعوة جميع الطلبه إلى التركيز واستغلال الفرصه في حال تمت الاستجابه وإقرار تلك المطالب. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات