الخميس 28 ايلول , 2018

بريطانيا: ندعم الجهود الدبلوماسية لتعزيز الدعم الدولي للعراق

رحبت بريطانيا، اليوم الجمعة، بتجديد التزام الشركاء الدوليين لدعم شراكة متينة مع العراق لتحقيق الاستقرار،عقب اجتماع استضافته المملكة المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية أليستر بيرت "لقد استضفت اليوم الجمعة جلسة طاولة مستديرة بشأن مستقبل العراق ضمّت وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري، وممثلين عن كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والكويت والولايات المتحدة، إلى جانب ممثلين عن هيئة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي، ودائرة الشؤون السياسية في الأمم المتحدة، لبحث أولويات الحوكمة وتحقيق الاستقرار".

واضاف في بيان أنه "وفيما تبدأ الحكومة القادمة في العراق بوضع الأساسات لبلد يلبي تطلعات كافة العراقيين، فإن جهود تحقيق الاستقرار والحوكمة الجيدة ستكون ذات أهمية حيوية. وجددت المملكة المتحدة والمجتمع الدولي تأكيد دعمهما السياسي لشراكة متينة مع الحكومة العراقية من أجل تحقيق الاستقرار.

واشار الوزير البريطاني الى انه "نحن ندرك أنه لا بد للتقدم أن يكون مُلكا للعراقيين وتحت قيادتهم، ونرحب بالتزام الحكومة العراقية بالحوكمة وتحقيق الاستقرار، لضمان استمرارية وفعالية الدعم المتواصل من جانب الشركاء الدوليين. ونود أن نرى حكومة قوية في العراق تخدم مصالح كافة مواطنيها". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات