الخميس 28 ايلول , 2018

برهم صالح ينفي انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية

نفى المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح، اليوم الجمعة، سحب ترشيحه علنا ، مؤكدا ان الانباء التي اشارت الى ذلك عارية عن الصحة

وقال صالح في حديث صحفي، مساء الخميس "ان قرار الترشيح الى رئاسة الجمهورية هو التزام من الاتحاد الوطني الكردستاني ونحن نحافظ على وحدة الصف العراقي بشكل عام و الكردي بشكل خاص وان قرار الانسحاب من الترشيح لا اساس له من الصحة ".

واضاف " الاخ مسعود البارزاني له مكانته واحترامه ، ولكن نحن في طور التفاوض بشان ترشيحنا لرئاسة الجمهورية وهذا التزام الاتحاد الوطني الكردستاني".

وافاد مصدر سياسي مقرب من المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح، الخميس، ان الانباء التي تتحدث عن انسحاب الاخير من الترشيح غير صحيحة.

وقال المصدر، ان "الانباء التي نشرتها وسائل اعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن انسحاب برهم صالح من الترشيح لرئاسة الجمهورية، عارية عن الصحة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "برهم صالح هو خيار العراقيين وحاز على اجماعهم"، مشيرا الى ان "انباء انسحابه مثيرة للسخرية".

وكانت تقارير اشارت الى ان برهم صالح سيعلن يوم غد انسحابه من التنافس الانتخابي لصالح الديمقراطي الكردستاني.

وتحدثت التقارير عن لقاء بين زعيم الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وبرهم صالح ، في اربيل، لاعلان انسحاب الاخير من التنافس الانتخابي حول رئاسة الجمهورية لصالح الديمقراطي.

يشار الى ان وفد الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة برهم صالح، كان في زيارة الى بغداد، اليوم، لبحث اهمية توحيد الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات