الثلاثاء 26 ايلول , 2018

بعد شتم والدته.. ال الشيخ ينسحب من مصر

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية" انسحابه بشكل رسمي من الاستثمار الرياضي في مصر" بحسب ما نقلت القناة التلفزيونية "بيراميدز تي في" المهتمة بالشأن الرياضي والتي يملكها، بعد أن شتم أنصار نادي الأهلي المصري والدته السبت الماضي، خلال مباراة ضد فريق "هورويا" الغيني لحساب البطولة الأفريقية لكرة القدم.

وبحسب قناة "بيراميدز تي في" فقد قرر آل الشيخ، في ضوء التطورات الأخيرة أيضا "بيع اللاعبين المميزين في نادي بيراميدز في إطار عقود خارجية.. وإبقاء النادي تحت تصرف حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن.. وستوفر قناة بيراميدز للعاملين بها أماكن مميزة وعقودهم مستمرة" مؤكدا أن "كل رجل في بيراميدز في ذمتي"، وداعيا "رموز قناة بيراميدز للاجتماع في القريب العاجل".

رسالة غامضة

وكان تركي آل الشيخ قد نشر الاثنين على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك "أفكر جديا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية ... ليه الصداع!".

وأعقبه الثلاثاء بالقول "من اللحظة ذي الوجه الثاني ... ثاني!" دون تقديم مزيد من التفاصيل، ما اعتبرته صحف مصرية بمثابة "رسالة غامضة" تعقب إعلانه الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وفي ظل ما يبدو أنه قد تحول إلى أزمة كروية في مصر وصل صداها إلى السعودية، اعتبر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في مداخلة له على قناة "بيراميدز تي في" أن "ما حدث من جماهير الأهلي في مباراة هورويا الغيني مهزلة مدبرة مدفوعة الأجر أساءت للنادي الأهلي وجماهيره" متسائلا "لماذا شتمت أم تركي آل الشيخ؟".

من جهته، قال المشرف العام على الكرة في نادي "بيراميدز" أحمد حسن في تصريح لقناة النادي "إن موظفي النادي تعرضوا للإهانة من لجان إلكترونية تشغلها جهات" لم يحددها حسن بالاسم، مضيفا أن "تجربة النادي مستمرة". وتابع "إحنا مكملين، أبو ناصر (تركي آل الشيخ) جاء وقعد معانا، وقال إن حلمه هو الاستثمار مصر.. إحنا مش بندمر نادي الأهلي زي اللجان ما بيقولوا".

الرد السعودي!

ومن الجانب السعودي، اعتبر سعود آل سويلم رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي أن الهجوم على تركي آل الشيخ يمثل "صدمة" ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر جاء فيها "صدمة لعاداتنا وتقاليدنا وأوامر ديننا ما حصل في مدرج النادي الأهلي من شرذمة لا يمثلون مصر ولا أهلها. نسأل الله أن تكون في ميزان حسنات والدتنا كل إساءة تعرضت لها من هؤلاء المرتزقة، ويبقى السؤال: ما مستقبل الاستثمار الرياضي هناك متى ما كان هذا جزاء المستثمر؟! #الا_تركي_ال_الشيخ".

في المقابل، اعتبر الديوان الملكي السعودي أن ما صدر من شتم وسب من قبل جماهير نادي الأهلي المصري بحق والدة تركي آل الشيخ، لا يمثل مصر وأهلها.

وقال سعود القحطاني، المستشار في الديوان، إن "هتاف بعض جماهير النادي الأهلي المصري، ضد المستشار تركي آل الشيخ، لا يمثل مصر ولا أهلها" واصفا الفاعلين بـ"الغوغاء".

ونشر القحطاني تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر "ما حصل من إساءة لوالدتي والدة أخي تركي من بعض الغوغاء لا يمثل مصر ولا أهلها وشعبها الطيب.. وتكاتف الجميع من سعوديين خصوصا وخليجيين ومصريين وعرب عموما في هاشتاق الا_تركي_ال_الشيخ دلالة أكيدة أن هذه التصرفات إساءة لصاحبها، ورفعة وعزة لمن صبر عليها، وعند الله تجتمع الخصوم".

خلافات سابقة بين آل الشيخ والأهلي

وكان تركي آل الشيخ أعلن في 24 أيار/مايو الماضي تخليه عن الرئاسة الشرفية لنادي الأهلي المصري، في خطوة يرجح أنها جاءت على خلفية تباين بين الطرفين بشأن المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

وبحسب تقارير صحفية، كان بطل مصر يجري مفاوضات مع دياز الذي أقيل في وقت سابق من تدريب الهلال السعودي، لتعيينه خلفا لمدربه المستقيل حسام البدري. لكن نادي اتحاد جدة أعلن بشكل مفاجئ التعاقد مع الأرجنتيني لقيادته في الموسم المقبل، في خطوة أكد آل الشيخ أنها تمت بمباركته.

ووقتها، نشر تركي على صفحته الرسمية في فيس بوك "على مدار شهور مضت شرفت بالرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري، وعلى مدار سنوات مضت كان النادي الأهلي ومازال وسيظل هو النادي الذي أحبه وأشجعه في مصر ودائما في وجداني".

وبحسب الصحافة المصرية، لم يتلق النادي الأهلي بطيب خاطر تعاقد دياز مع اتحاد جدة، لا سيما وأن آل الشيخ قال في برنامج تلفزيوني إن هذه الخطوة حظيت بتأييده لمنح الأولوية للأندية السعودية.

ثم رفع آل الشيخ دعاوى قضائية ضد الأهلي وأنصاره لأسباب تتعلق بأزمة تسيير تبرعاته المالية للنادي وأيضا بطريقة إدارة الفريق وقضية المدرب الأرجنتيني رامون دياز، وكذلك ردا على تعرضه للشتم والقذف من قبل مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي على خلفية تلك الأزمة.

لكنه قرر لاحقا في 19 تموز/يوليو وقف المتابعة القضائية ضد الأهلي وأنصاره، وقال في بيان نشره على فيس بوك إنه قد تنازل عن القضايا مبديا حبه للأهلي.

رؤية آل الشيخ

ويرأس تركي آل الشيخ أيضا كلا من "الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي" و"الاتحاد العربي لكرة القدم".

وقناة "بيراميدز تي في" تابعة لنادي "بيراميدز" المعروف أيضا بنادي "الأهرام" لكرة القدم وهو فريق مصري يلعب في الدوري المحلي، تأسس في 2018 ومقره القاهرة.

وجاءت فكرة تأسيس النادي بناء على "رؤية واضحة من صاحبه معالي المستشار تركي آل الشيخ والمبنية على أسس علمية متطورة في عالم الاستثمار الرياضي والتي ستضيف الكثير في تطوير صناعة كرة القدم في مصر والعالم العربي". بحسب ما ورد على موقعه الإلكتروني الرسمي. انتهى/خ.

المصدر: فرانس ٢٤

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات