الثلاثاء 26 ايلول , 2018

روحاني يلتقي ماي وماكرون ويبحث حماية الاتفاق النووي

التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كلا على حدة، في مدينة نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت في نيويورك الثلاثاء، وتختتم في 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وبحسب بيان للرئاسة الإيرانية، فقد أكّد روحاني خلال لقائه ماي على ضرورة تفعيل المشاورات والتعاون بين بلاده وبريطانيا من أجل ضمان استمرار الاتفاق النووي، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأشار روحاني إلى رغبة إيران في تطوير العلاقات مع بريطانيا في مختلف المجالات، مبينًا أن تطوير التعاون في القطاع المصرفي سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.

بدورها دعت ماي إلى حماية الاتفاق النووي مع إيران، وأبدت دعمها لتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجلات، بما في ذلك الاقتصاد.

وخلال اللقاء بين روحاني وماكرون، أكد الجانبان على الجهود الرامية إلى تطوير العلاقات والتعاون بين إيران وفرنسا في مجالات التجارة والاقتصاد والمال والطاقة.

وأشار الرئيسان إلى عدم وجود عائق أمام التعاون بين البلدين، وفق بيان الرئاسة الإيرانية، وقالا إن هناك توافقا بينهما في ما يتعلق بضرورة حماية الاتفاق النووي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات