الأربعاء 03 كانون الأول , 2015

الغبان يعلن نجاح زيارة الاربعين في كربلاء

اعلن وزير الداخلية، محمد الغبان، اليوم الخميس، عن نجاح الخطة الامنية وعدم حدوث اي خرق امني خلال زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام".

وقال الغبان في مؤتمر صحفي عقد في المركز الاعلامي الخاص بالزيارة الاربعينية في كربلاء، بحضور رئيس مجلس المحافظة وقائد عمليات الفرات الاوسط وقائد الشرطة، ان "الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، نجحت".

واضاف الغبان، ان "اعداد الزائرين الاجانب بلغت 4 مليون زائر بينهم 1.5 مليون زائر من ايران حصلوا على سمة دخول رسمية".

 وبخصوص ما حصل في منفذ زرباطية بعد اقتحام الزائرين الايرانيين الحدود وعبورهم دون تأشيرة دخول, قال الغبان, ان "هناك تنسيق عالي مع الجانب الايراني من خلال اجتماعات ولجان وتم الاتفاق على الدخول من كل المنافذ البرية, على ان يكون وفق تأشيرة دخول, وبحالة تفويج منظمة".

وأشار الغبان "في البداية كانت هناك انسيابية عالية خلال الاسبوعين الاولين اصدرنا مليون ونصف تأشيرة دخول الى يوم  28 تشرين الثاني", لافتا "هناك عتب شديد على السلطات الايرانية", مشيرا الى انه "تم استدعاء السفير الايراني الى وزارة الداخلية وستكون هناك اجراءات ومتابعة مع الجانب الايراني".

يذكر ان اعداد كبيرة من الزائرين القادمين من ايران دخلوا العراق بصورة غير فوضوية، فيما وصفت وزارة الداخلية ذلك بالأحداث "المؤسفة"، مبينة انفلات الوضع في منفذ زرباطية الحدودي، فيما حملت الجانب الإيراني المسؤولية كونه "لم يقم بواجباته وتعهداته بشكل مسؤول".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات