الأحد 24 ايلول , 2018

التعليم العالي تحدد الثاني من تشرين الأول المقبل موعداً لبدء العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثاني من تشرين الأول المقبل موعدا لبدء العام الدراسي الجديد {2018 – 2019} للمراحل الثانية والثالثة والرابعة، للدراستين الصباحية والمسائية وللكليات والمعاهد الحكومية والاهلية للدراسات الصباحية والمسائية.

وذكر مصدر في وزارة التعليم في تصريح صحفي، ان "الملاك التدريسي باشر منذ مطلع الشهر الحالي تهيئة الاجواء الدراسية وترتيب جداول الاقسام وتقسيم المحاضرات وآلية الدوام خلال المدة المقبلة".

واضاف ان "جامعات البلاد كافة ستستقبل طلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة في الثاني من تشرين الاول المقبل،" مبينا ان "طلاب المرحلة الاولى سيباشرون حال توزيع الطلبة بين الكليات والمعاهد في القبول المركزي،" لافتا الى أن "السنة الدراسية اشتملت على 15 اسبوعا للدراسة في كل فصل او كورس حسب النظام العلمي الذي تتبعه كل جامعة".

واشار المصدر الى ان "أبرز المتغيرات التي طرأت على العام الدراسي {2018 – 2019}، هي اعتماد نظام المقررات لثلاث جامعات هي: تكنولوجيا المعلومات والكرخ للعلوم، والتكنولوجية، لما له من اثار ايجابية على واقع التعليم،" منبها على أن "هذه التجربة سيتم تعميمها على الجامعات تدريجيا بعد دراسة الاثار والتغيير العلمي الناجم عن هذا القرار".

في سياق ذي صلة، اعلنت وزارة التربية استكمالها لجميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالعام الدراسي الجديد {2018 – 2019}، بحسب ما ذكره مدير العلاقات والاعلام فيها فراس محمد حسن.

واضاف ان "الاستعدادات شملت ايضا توزيع الكتب والقرطاسية الخاصة بكل طالب بين المديريات التي بدورها ستنسق مع مدراء المدارس ليتم نقلها من المخازن الخاصة بكل مديرية الى المدارس بهدف توزيعها بين الطلبة مع بدء العام الدراسي الجديد في الـ30 من الشهر الحالي".

وعلى الصعيد نفسه بين مدير تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي ان "المديرية جهزت المدارس الابتدائية بالكتب المنهجية الجديدة بنسبة 75 بالمئة وكتب التغيير الجديد بنسبة 100 بالمئة وهي مادة الرياضيات للرابع الابتدائي والانكليزي للسادس الابتدائي، بينما تم تجهيز المدارس المتوسطة والاعدادية بالكتب المنهجية الجديدة بنسبة 50 بالمئة وكتب التغيير الجديد بنسبة 100 بالمئة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات