الأربعاء 03 كانون الأول , 2015

مقتل 14 شخصا باطلاق نار في امريكا

قالت الشرطة الأمريكية إن 14شخصا قتلوا مساء الأربعاء في إطلاق نار في سان برناردينو في كاليفورنيا. وقال جهاز الإطفاء على تويتر إنهم تدخلوا بعد معلومات أفادت بتعرض 20 شخصا لإطلاق نار في حي ووترمان وأن شرطة سان برناردينو تتعامل مع الوضع.

وكان مسؤولون وشاهد عيان قالوا في وقت سابق إن ثلاثة أشخاص قتلوا، حينما فتح ثلاثة أشخاص النار على مؤسسة للخدمات الاجتماعية في مدينة سان برناردينو في جنوب كاليفورنيا. وقالت شبكة تلفزيون إم .إس. إن. بي. سي إن أجهزة إنفاذ القانون أكدت مقتل ثلاثة أشخاص، وقال مراسل للفرع المحلي لتلفزيون إن. بي. سي إنه رأى ثلاث جثث عقب إطلاق الرصاص.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لصحيفة لوس انجليس تايمز أن المشتبه بهم كانوا مدججين بالسلاح وربما يرتدون واقيا من الرصاص. ولم يتضح على الفور هل احتجزت الشرطة أحدا من المشتبه بهم. ويأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

وعلى الفور دعا الرئيس الأمريكي بارك أوباما إلى إصدار قوانين مشددة بشان حيازة السلاح في أول تعليق له على حادث إطلاق النار الجماعي فى سان برناردينو بولاية كاليفورنيا. وقال أوباما في مقابلة مع قناة "سي بى اس" :" هناك خطوات يمكننا اتخاذها حتى يشعر الأمريكيون بأمان أكبر".

وأضاف الرئيس الأمريكي "يجب علينا ألا نفكر أن حدوث مثل هذه الأمور أمر عادي". أوباما قال إنه لا يزال ينتظر تفاصيل عمن هو المسئول عن إطلاق النار ودوافعه.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات