الخميس 14 ايلول , 2018

وزارة الخارجية تدعو الى فتح السفارة المغربية في بغداد وتسهيل منح الفيزا للعراقيين

دعا وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، المملكة المغربية الى فتح سفارتها في بغداد، فيما اكد على ضرورة تسهيل إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيين الراغبين في زيارة المغرب.

وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "وزير الخاريجة ابراهيم الجعفري اختتم مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في العاصمة المصريَّة القاهرة بلقاء كاتبة الدولة لدى وزير الشُؤُون الخارجية والتعاون الدولي المغربي مونية بوستة، وجرى في اللقاء بحث سير العلاقات بين بغداد والرباط، وسبل تعزيزها بما يحقـق مصالح الشعبين الشقيقين".

وأضاف الجعفري، بحسب البيان، أن "العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول العالم كافة خُصُوصاً الدول العربيَّة"، مؤكدا "علينا العمل على وضع آليَّة، وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة المغرب، وايضا فتح سفارة في بغداد للدفع بالعلاقات الثنائية إلى الأمام، اضافة الى اهية تضافر الجهود، والتعاون في المجال الأمني والاستخباري ومُواجَهة التحدِّيات الإرهابيَّة".

من جهتها، رأت بوستة، أن "مواقف المغرب ثابتة تجاه وحدة وسيادة العراق وعودة أمنه واستقراره"، داعية الى "عقد اللجنة العليا المشترَكة في الفترة المقبلة، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك، ومنها التنسيق لإعادة فتح السفارة المغربيَّة ببغداد"، مؤكدة "سعي بلادها "العمل على تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين وزيادة حجم التبادل الاقتصادي، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات".

ووصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين (10 ايلول 2018) الى العاصمة المصرية القاهرة لحضور اجتماعات الدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات