الثلاثاء 12 ايلول , 2018

عقد الجولة الثالثة من المحادثات بين ايران واوروبا حول اليمن في بروكسل

التقى المساعد الخاص لوزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة "حسين جابري انصاري" في بروكسل، اليوم الاربعاء، الأمين العام لدائرة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "هيلغا اشميد"، وتقرر عقد الجولة الثالثة من المحادثات بين ايران و4 دول اوروبية والاتحاد الاوروبي حول اليمن.

وكان جابري انصاري قد وصل بروكسل قادما من جنيف منتصف الليلة الماضية، والتقى اليوم الاربعاء مع هيلغا اشميد بمقر الاتحاد الاوروبي، وبحث معها آخر التطورات الاقليمية وخاصة في سوريا واليمن، والجهود المبذولة لانهاء الازمتين السورية واليمنية بأسرع وقت ممكن.

وشارك جابري انصاري عصر اليوم في الجولة الثالثة من المحادثات بين ايران وكل من الاتحاد الاوروبي، المانيا، فرنسا، ايطاليا، بريطانيا حول اليمن، وجرى تبادل الآراء حول تعاون ايران والجانب الاوروبي لانهاء الحرب المفروضة على الشعب اليمني والكارثة الانسانية التي يشهدها اليمن.

وحضر هذه الجولة من المحادثات الأمين العام لدائرة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمدراء السياسيون لوزارة الخارجية في الدول الأربع المذكورة.

واضاف ان "الجولة الثانية من هذه المحادثات عقدت في روما، فيما اقيمت الجولة الاولى على هامش مؤتمر ميونيخ الامني".

وكان جابري انصاري قد شارك يومي الاثنين والثلاثاء في المحادثات التي جرت في جنيف حول تشكيل لجنة صياغة الدستور السوري بحضور كبير المفاوضين الروسي والتركي والمبعوث الاممي الخاص الى سوريا استيفان ديمستورا، وتقرر عقد الجولة الثالثة من المشاورات في هذا المجال نهاية شهر اكتوبر/تشرين الاول المقبل. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات