الثلاثاء 12 ايلول , 2018

عرب كركوك: نرفض عودة امن المحافظة لما قبل فرض السلطة الاتحادية

اعلن المجلس العربي في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، رفضه اعادة الاوضاع الامنية في المحافظة الى ماقبل فرض السلطة الاتحادية وارادة الدولة.

وقال المجلس، في بيان "لن نقبل اعادة كركوك للوراء ويجب تقديم الفاسدين والفاشلين للقضاء وامن محافظتنا يجب ان يبقى اتحاديا"، مؤكدا "رفضه اعادة اوضاع كركوك الى ما قبل تأريخ اعادة الأستقرار وفرض ارادة الدولة في السادس عشر من اكتوبر من العام الماضي في يوم تطبيق ونجاح خطة فرض القانون التي وحدت العراقيين" .

واضاف، ان "المجلس العربي في كركوك وكافة الاحزاب والنخب والشخصيات ومواطني كركوك لن ولن يسمحوا بعودة كركوك الى ما كانت عليه عبر فرض سلطة وسطوة مكون واحد على باقي المكونات ولن يسمحوا باعادة تجربة سنوات الفشل والتهميش والخطف والاعتقال والتغيب والتهديد والتهديم والرعب و التهجير الذي ملىء شوارع واحياء كركوك".

واشار المجلس الى ان "ملف الامن في عموم المحافظة لابد ان يبقى اتحاديا مع اهمية تقديم كل من تجاوز واعتدى وارتكب جرم بحق مواطني كركوك وسرق مستحقاتهم و صادر حقوقهم  للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون خاصة بعد ان فشل الحزبين الرئيسيين في ادارة كركوك الذين مارسوا اسوء سلوكيات التهميش والاقصاء وفقدان الثقة".

واوضح ان "ما تحقق في كركوك من استقرار ورسم طريق للعدل والتوازن لا يمكن ان يتغير بمواقف وتصريحات لاطراف سياسية عملت بفشل في كركوك وسعت الى تمزيق نسيجه واشعال الفتنة بين مكوناته". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات