الثلاثاء 12 ايلول , 2018

هيئة الاعلام والاتصالات تتدخل لاعادة حساب المهندس

علقت إدارة موقع تويتر اليوم الأربعاء الحساب الرسمي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس المدرج على لائحة الإرهاب في الولايات المتحدة منذ عام 2009.

وذكر إعلام الحشد الشعبي على موقعه الرسمي أن "إدارة تويتر غلقت بشكل مفاجئ حساب المهندس بزعم أنه يخالف لوائح النشر".

في ذات السياق أعلنت دائرة الاعلام في هيئة الحشد الشعبي، عن تلقيها كتاباً من هيئة الاعلام والاتصالات توضح فيه أنها فاتحت ادارة "تويتر" لمعرفة سبب اغلاق حساب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وذكر اعلام الحشد في بيان صحفي، أن "دائرة الاعلام في هيئة الحشد الشعبي تلقت كتابا من هيئة الاعلام والاتصالات توضح فيها الاخيرة انها فاتحت ادارة (تويتر) لمعرفة سبب غلق الحساب الرسمي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس".

وأضاف البيان، أن "هيئة الاعلام والاتصالات أكدت ان هناك عدة جهات عراقية تمتلك القدرة على مفاتحة ادارة (تويتر) ومخاطبتها مباشرة لغلق بعض المواقع او دعمها دون الرجوع إليها".

وتابع البيان: "اننا لم نحمل هيئة الاعلام والاتصالات مسؤولية غلق الحساب انما نحملها مسؤولية تعريف الجهات الحكومية والاعتبارية العراقية لدى ادارة تويتر وهي مهمة اقرت بها هيئة الاعلام في ردها على بياننا وتحديدا في النقطة الثانية فيه".

ولفت، إلى ان "هيئة الاعلام والاتصالات بإشارتها ضمنا في كتابها المرسل والذي يحتوي على ثلاث نقاط الى وجود جهات تقوم بمراسلة ادارة تويتر بشكل مباشر، يفتح الباب امام احتمال قيام جهات حكومية عراقية باستخدام علاقتها المباشرة مع تويتر لغلق حساب نائب رئيس الهيئة وحسابات أخرى للحشد ولقياداته".

وكانت هيئة الحشد الشعبي، أصدرت ظهر اليوم الأربعاء، بيانا حول إغلاق الحساب الرسمي لنائب رئيسها ابو مهدي المهندس بشكل مفاجئ من قبل إدارة موقع "تويتر"، محملة الإعلام والاتصالات المسؤولية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات