الثلاثاء 12 ايلول , 2018

ايران: اضطرابات العراق وحرق القنصلية الايرانية نتيجة لسياسات أميريكا

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الاربعاء، الاضطرابات الاخيرة في العراق واحراق القنصلية الايرانية في محافظة البصرة بانهما "نتيجة لسياسات واجراءات اميريكا التدخلية.

وقال قاسمي في بيان من قبل البيت الابيض "حول اضطرابات الايام الاخيرة في العراق ومنها مدينة البصرة بانه استفزازي وغير مسؤول ويفتقد لاي وجاهة ويبعث على الاستغراب، معلنا ادانته للبيان بشدة".

واضاف ان "الظروف والفوضى الاخيرة في العراق بما في ذلك مهاجمة وإحراق مبني القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية في البصرة، هي حصيلة ومردود هذه السياسات ودعمهم السافر والخفي وغير الحصيف وقصير النظر للمجموعات التي تعمل على ترويج وتوسيع العنف والتطرف وحولتهما الى روتين يومي".

واشار قاسمي الى ان "الكثير من الساسة ورجال الدولة والمثقفين في أرجاء العالم، اصبحوا اليوم علي قناعة تامة بالدور المتنامي للولايات المتحدة في زعزعة الاستقرار والامن وجشعها ومطالبها المفرطة والمتغطرسة".

وبين "على امريكا ان تعلم بانها ومن خلال هذا الإسقاط الساذح والغر، غير قادرة على التغطية على نتائج سياساتها المغلوطة وعديمة المردود والمزعزعة للاستقرار في المنطقة. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات