الثلاثاء 12 ايلول , 2018

سائرون: الفتح الاقرب لتشكيل الكتلة الاكبر .. ولايوجود تقارب مع دولة القانون

كشف تحالف سائرون، اليوم الأربعاء، حقيقة وجود لقاء قريب يجمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال النائب عن التحالف غايب العميري، لوكالة "النبأ" للاخبار، ان "بعض وسائل الاعلام نشرت انباء عن وجود لقاء يجمع الصدر مع المالكي، لغرض اجراء حوارات بشأن تشكيل الكتلة الأكبر تجمع اغلب القوى السياسية الشيعية، فهذه الانباء غير صحيحة، ولا يوجد اي مساع لعقد هكذا اجتماع".

وأضاف العميري ان "هناك اختلاف كبير بين منهج سائرون ودولة القانون، ولهذا لا يمكن دمج التحالفين معاً"، مؤكدا "وجود حوارات ولقاءات ايجابية بين سائرون والفتح".

من جهته كشف تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الأربعاء، عن وجود اتفاق بينه وبين تحالف سائرون بشأن ادارة الحكومة العراقية الجديدة.

وقال المتحدث باسم التحالف أحمد الأسدي، لوكالة "النبأ" للاخبار، ان "الفتح وسائرون اتفقوا على ان يشتركوا في ادارة الحكومة المقبلة"، مبينا ان "التقارب بين الفتح وسائرون مستمر ولا نجاح لحكومة من دونهما".

وبين الأسدي اننا "سنذهب لمرشح توافقي غير محسوب على طرف ومرضي من جميعها"، مؤكدا انه "ليس هنالك عمل أو اتفاق سياسي لاقصاء حزب الدعوة من الحكومة القادمة، ما يروج له هو شائعات كاذبة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات