الثلاثاء 12 ايلول , 2018

انعقاد مؤتمر الحماية الإجتماعية في بغداد

كربلاء / عدي الحاج

شارك وفد من مركز المستقبل في مؤتمر الحماية الإجتماعية الذي عقد في العاصمة بغداد بدعوة رسمية من المركز الثقافي العراقي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية FES (Friedrich-Ebert-Stiftung) بحضور عدد من الشخصيات السياسية والإقتصادية والباحثين وممثلي مراكز دراسات ومنظمات مجتمع مدني وناشطين وصحفيين.

وقال مدير مركز المستقبل للدراسات الاستراتيجية، عدنان الصالحي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، إنّ "مشاركة المركز جاءت إيماناً منه بدور الحماية الإجتماعية التي تُعد خطوة نحو الإستقرار الإجتماعي، فهي تُخاطب على وجه التحديد المعنى الأساسي للعدالة الإجتماعية"، مضيفاً إنّ "تحقيق الحماية الإجتماعية يتطلّب مساهمة قوية من المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومختلف المهتمّين بالشأن العراقي، حيث ينبغي أن يدعم كل منهم جهود الحكومة ويندمج معها".

وبيّن الصالحي، أنّ "الهدف من هذا النشاط هو بناء شبكة من المؤيّدين لأرضية مشروع الحماية الإجتماعية في العراق من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، بالإضافة الى تبادل المعلومات والبيانات المتعلّقة بالمجموعات المستهدفة".

مشيراً الى أنّ "اللقاء أدّى الى زيادة الوعي ببرنامج الحماية الإجتماعية من قبل جميع المشاركين الشركاء في المشروع وأصبحوا أكثر حماساً لدعمه من الناحية الفنية والمالية".

وتمّ خلال المؤتمر إستعراض أطر الحماية الإجتماعية التي نجحت فى حماية المجتمعات من آثار إجراءات الإصلاح الإقتصادي والتي تؤثّر على الفئات الأدنى دخلاً في المدى القصير والفئات المهمّشة.

ويعمل المركز العراقي مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية على تشجيع ودعم الوعي الديمقراطي المجتمعي والإلتزام بالحرّية والعدالة والتضامن لتعزيز الديمقراطية والتعدّدية السياسية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات