الأثنين 11 ايلول , 2018

مسؤول اوروبي: التوصل لاتفاق البركست خلال 6 إلى 8 أسابيع

توقع كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست ميشال بارنييه التوصل إلى اتفاق مع المملكة المتحدة بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي "خلال 6 إلى 8 أسابيع".

وصرّح في مؤتمر صحافي في بليد في سلوفينيا "أعتقد، إذا كنا واقعيين، أننا قادرون على التوصل إلى اتفاق على المرحلة الأولى من هذه المفاوضات، وهي معاهدة بريكست، خلال 6 إلى 8 أسابيع"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وذكر بأن "المملكة المتحدة قررت الخروج من الاتحاد في آذار/مارس من العام المقبل" 29 مارس.

وأضاف بارنييه "مع الأخذ في عين الاعتبار عملية التصديق من جهة مجلس العموم، والبرلمان والأوروبي والمجلس (الدول الأعضاء) من جهة أخرى، علينا التوصل إلى اتفاق قبل بداية نوفمبر أعتقد أن ذلك ممكناً".

ويطمح المفاوض في الأصل بالتوصل إلى اتفاق انسحاب قبل قمة رؤساء الدول والحكومات الأوروبية المرتقبة في 18 أكتوبر في بروكسل، أي خلال أقل من ستة أسابيع. لكن ذلك يبدو حالياً مستبعداً ويتوقع كثيرون في بروكسل قمة استثنائية في نوفمبر.

ولا تزال المسألة الرئيسية المعلقة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، هي الحدود بين إيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي، وهي حدود لا يرغب أحد في إعادتها.

ومن المقرر أن يكون بريكست ضمن جدول أعمال القادة الأوروبيين أثناء القمة غير الرسمية في 20 سبتمبر في سالزبورغ في النمسا. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات