الأثنين 11 ايلول , 2018

التعليم تحدد الـ23 من ايلول موعدا لإطلاق المنحة المجانية للاختصاصات الطبية بالجامعات الأهلية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن تحديد 23 ايلول موعدا لإطلاق المنحة المجانية للقبول في الاختصاصات الطبية بالجامعات الأهلية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان إن "الوزارة حددت يوم الأحد الموافق 23 من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية الـ10 من شهر تشرين الأول المقبل".

وأضاف أن "ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2018-2017".

واشار العبودي الى أن "التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون الى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد رعت العام الماضي توزيع أكثر من 500 منحة دراسية مجانية مدفوعة التكاليف على مدى سنوات الدراسة في الاختصاصات الطبية على الطلبة المتفوقين من شريحة ذوي الشهداء والحشد الشعبي والعوائل المتعففة والمهجرين. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات