السبت 09 ايلول , 2018

النزاهة تضبط معاملات لأراض مخصصة لحملة الشهادات العليا وُزِّعَت لغير مستحقيها في ميسان

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن تمكُّنها من ضبط (169) معاملة قطع أراضٍ سكنيةٍ مُخصَّصةٍ لحملة الشهادات العليا، تمَّ توزيعها لغير مُستحقِّيها في محافظة ميسان.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، نسخة منه أنَّ "فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في ميسان تمكَّن من ضبط مخالفاتٍ في عمل لجان التدقيق والتوزيع"، مشيرة إلى "شمول أشخاصٍ من غير حملة الشهادات العليا وغير الموظفين في عملية توزيع قطع الأراضي الواقعة في مركز المحافظة المخصصة (حصراً) لحملة الشهادات العليا".

واضافت، أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، الذي قرَّر تأليف لجنة لتدقيق الأسماء التي تمَّ إدخالها في قرعة توزيع الأراضي من غير حملة الشهادات العليا، إضافة إلى تنظيم محضر بأسماء أعضاء لجان التدقيق والتوزيع في بلدية العمارة".

على صعيد متصل، اشارت الدائرة في البيان ان "فريق عمل من مكتب تحقيق ميسان ايضاً من ضبط إضبارة أحد العقارات في مديرية التسجيل العقاري في المحافظة تمَّ التلاعب والتزوير في نقل ملكيته وتسجيله باسم شخصٍ انتحل صفة المالك الأصلي؛ ممَّا ترتب عليه بيع العقار إلى أشخاصٍ آخرين".

واوضح، ان "قاضي محكمة تحقيق النزاهة في المحافظة قرر وضع إشارة الحجز على العقار، وإصدار أمر قبضٍ بحق المتهم الذي قام بعملية التزوير وفق أحكام 289 من قانون العقوبات، فضلاً عن إصدار أمر استقدام لخمسةٍ من موظفي دائرة التسجيل العقاري الذين قاموا بعملية نقل ملكية العقار باسم المتهم المزور".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات