الثلاثاء 02 كانون الأول , 2015

الطائرات الفرنسية تقصف الانبار وتدمر مواقع لتنظيم داعش

اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الاربعاء، عن قيام طائراتها الحربية المقاتلة بشن غارات على مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في محافظة الانبار، مؤكدة اصابة اهدافها بدقة.

وجاء في بيان للوزارة، ان مقاتلات من سلاح الجوي الفرنسي نفذت غارات جوية بمشاركة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية على مواقع التنظيم في منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية.

واضاف البيان انه تم تدمير مخازن للذخيرة واحزمة ناسفة كان تنظيم "داعش" يخزنها في موقع صناعي في منطقة القائم بمحافظة الانبار، مشيرا الى ان المهمة استمرت نحو ساعة ونجحت في تدمير تلك الموقع بالكامل.

وكانت فرنسا ارسلت الشهر الماضي حاملة الطائرات "شارل ديغول" للمشاركة ضمن التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم "داعش" الارهابي، بعد وقت قصير من تعهد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بان بلاده ستكثف من غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق، بعيد تعرض العاصمة باريس لسلسلة من الهجمات الارهابية التي تبناها "داعش"، ادت الى مقتل 129 شخصا واصابة 352 اخرين والتي تعد الاكثر دموية على فرنسا والدول الغربية منذ هجمات الحادي عشر من ايلول عام 2001 في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات