الجمعة 08 ايلول , 2018

نائبه كردية سابقة :حكومتا المركز والاقليم غير مهتمتان بالقصف الايراني والتركي لكردستان

انتقدت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير صمت، اليوم السبت، الحكومتين الاتحادية والاقليم المطبق والمستمر ازاء القصف الايراني على اراضي كردستان، مؤكدةً ان الحكومتين تصبحان في حالة (غياب دائم عن الوعي)عندما يطلب منهما موقفا صارما تجاه الدولتين.

وقالت شيخ دلير ان "قادة الاحزاب من زاخوا الى الفاو منشغلين بالكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة القادمة، مبينةً ان هؤلاء القادة لايعول عليهم تماماً في حماية وحدة وسيادة العراق من اي تدخل خارجي".

واضافت ان "القصف الايراني والتركي يتجددان في كل مرة دون ان نسمع منهما سوى الاستنكار دون اتخاذ موقف حازم وقوي تجاه البلدين".

واضافت شيخ دلير ان "ما الت اليه اوضاع البصرة خلال الاسابيع الاخيرة كانت خير دليل على ان الحكومة تغط في سبات عميق دون اتخاذ موقف معين تجاه ابناءها الذين يقتلون ويجرحون يومياً بسبب مطالبتهم فقط بماء شرب بعد ان اصيب الالاف منهم بالتسمم والتلوث بسبب رمي مياه البزل الى شط العرب الذي يعد مصدراً رئيسياً في شرب الماء لاهالي البصرة من قبل احدى الدول المجاورة والصديقة لغالبية الاحزاب الموجودة في العراق".

وطالبت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ان تحذوا الحكومتين حذو البلدان المتقدمة والتي تقدم الكابينة الحكومية استقالتها في حال وجود اي خلل بسيط في اداءها يمكن ان يؤثر بشكل سلبي على الشعب ولا ينتظرون سقوط قتلى وجرحى بسبب تظاهرهم لتوفير مياه الشرب لهم. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات