الجمعة 08 ايلول , 2018

ترامب يهدد الصين: رسوم على منتجات بـ 467 مليار دولار

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، من أن لديه رسوما جمركية جاهزة لواردات صينية بقيمة 267 مليار دولار إضافة إلى 200 مليار دولار من بضائع البلد الآسيوي الذي تواجه بالفعل خطر رسوم. ومع هذا التهديد يرتفع حجم الصادرات الصينية المعرضة لخطر العقوبات الأميركية إلى 467 مليار دولار.

وتنفيذ هاتين المجموعتين من الرسوم الجمركية سيجعل فعليا كل واردات الولايات المتحدة من الصين خاضعة لرسوم جديدة بينما تتصاعد حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم بسبب مطالب ترامب بأن تجري بكين تغييرات رئيسية في سياستها الاقتصادية.

وأبلغ ترامب صحفيين على متن طائرة الرئاسة "مبلغ 200 مليار دولار الذي نتحدث عنه قد يحدث قريبا جدا تبعا لما يحدث معهم إلى حد ما فإن الأمر يرجع إلى الصين".

وأضاف قائلا "أكره أن أقول هذا، لكن وراء ذلك هناك 267 مليار دولار أخرى جاهزة للتنفيذ خلال فترة زمنية قصيرة".

وفرض ترامب بالفعل رسوما جمركية بنسبة 25% على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار معظمها معدات صناعية ومكونات وسيطة للإلكترونيات، بما في ذلك أشباه الموصلات.

وانتهت في وقت متأخر فترة للتعليقات العامة بشأن قائمة بقيمة 200 مليار دولار تشمل سلعا استهلاكية ومنتجات صينية أخرى ستخضع لرسوم جمركية تتراوح من 10% إلى 25%.

ووفقا لأرقام حكومية، استوردت الولايات المتحدة بضائع بقيمة 505 مليارات دولار من الصين العام الماضي، وارتفعت الواردات في الأشهر السبعة الأولي من 2018 بحوالي 9% عن الفترة نفسها من 2017.

وصعد الدولار حوالي 0.4% مقابل اليوان الصيني في أعقاب تعليقات ترامب. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات