الأربعاء 06 ايلول , 2018

كربلاء.. استعدادات مبكرة من قبل المواكب الحسينية لإستقبال شهر محرم الحرام

كربلاء / عدي الحاج

تستعد محافظة كربلاء المقدسة مبكرا لإستقبال شهر محرم الحرام، اذ بدأت المواكب الحسينية في المدينة إستعداداتها مع قرب حلول الشهر بنصب "التكيات" ومواكب الخدمة في عدد من شوارع المدينة والتي تستمر حتى العاشر من الشهر ذكرى إستشهاد سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام).

وقال مسؤول احد المواكب في كربلاء، محمّد العراقي، ان "المواكب الحسينية تعتبر إمتداداً لقضية معركة الطف، بل أصبحت أيام عاشوراء من ركائز الزيارات المليونية التي تحصل في العراق، والتي تُعتبر أيضاً رافداً يرفد الزوّار والوافدين من داخل وخارج البلاد بكل ما يحتاجونه من مأكل ومسكن وحتّى ملبس، لذلك تجد خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) حريصون على ديمومة تلك الأيام وتطويرها".

مؤكّداً على إنّ "مدينة كربلاء المقدسة ستشهد هذه السنة حضور ومشاركة موكب فريد من نوعه يُمثّل مجموعة شباب من مدن عراقية محرّرة منهم المسيحي والصابئي والسنّي والأيزيدي، جمعهم حُب العراق والحسين (عليه السلام) وسيخدمون جميعهم في الموكب طوال فترة أيام عاشوراء، وهذه رسالة لجميع شعوب العالم بأنّ الإمام الحسين (عليه السلام) ليس فقط للشيعة بل لكل الأحرار في العالم". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات