الثلاثاء 05 ايلول , 2018

يونامي: انخفاض أعداد النازحين في العراق إلى أقل من مليونين

اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، اليوم الأربعاء، انخفاض أرقام النزوح في العراق إلى أقل من مليونين لأول مرة منذ عام 2014، فيما أكدت عودة ما يقارب أربعة ملايين نازح الى دياره.

وذكرت البعثة في بيان صحفي، أنه "للمرة الأولى ومنذ ما يقارب أربع سنوات، انخفض عدد النازحين العراقيين إلى أقل من مليوني شخص وفقاً لتقرير مصفوفة تتبع النزوح DTM الرئيسي للمنظمة الدولية للهجرة الصادر اليوم 4 ايلول".

وأوضح البيان، أن "تقرير مصفوفة تتبع النزوح DTM رقم 100 من خلال البيانات التي تم جمعها من قبل موظفي المنظمة الدولية للهجرة إلى أن 1,931,868 شخصاً ما زالوا نازحين وهو أقل رقم منذ تشرين الثاني 2014".

وتابع: "كما ذكرت الجولة 100 من مصفوفة تتبع النزوح أن ما يقرب من أربعة ملايين شخص قد عادوا إلى ديارهم".

وسيطر تنظيم داعش الإرهابي في حزيران 2014 على مساحات واسعة من الأراضي العراقية، متبعاً الترهيب والقتل واستباحة الدماء وسياسية الأرض المحروقة من خلال تفخيخ المنازل والشوارع والأنتحاريين، ما خلف موجة نزوح لأهالي المدن التي سيطر عليها وصل إلى أكثر من 5 ملايين شخص.

ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كان قد اعلن، السبت (9/كانون الأول/2017)، الانتصار النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات