الثلاثاء 05 ايلول , 2018

الحرب المنسية.. صور ليست لاصحاب القلوب الضعيفة هؤلاء ضحايا التحالف الخليجي في اليمن

نشرت صحيفة "صن" البريطانية صورا معبرة عن تأثير الحرب المدمرة التي يشنها التحالف الخليجي على حياة المدنيين اليمنيين. 

ويشير التقرير، إلى أن 17 مليون يمني يجوعون في "الحرب المنسية"، فيما يحتاج 22 مليون نسمة إلى مساعدات غذائية عاجلة، بحسب الأمم المتحدة.

وتقول الصحيفة إن الطفلة البالغ عمرها أربع سنوات، التي بدت أضلاعها بارزة وظهر نحل ذراعيها، كانت تنتظر ببطنها المنتفخ أمام عيادة نقص التغذية في العاصمة اليمنية صنعاء، وهي واحدة من ملايين اليمنيين في الحرب المنسية.

ويلفت التقرير إلى أن الأطفال الآخرين في العيادة كانوا يصرخون، حيث يقوم الأطباء بقياس طولهم ووزنهم، مشيرا إلى أن اليمن يعيش في ظل حرب منذ عام 2015، عندما قام تحالف بقيادة السعودية بشن حرب على االبلاد.

وتفيد الصحيفة بأن منظمات الإغاثة الدولية تحذر من وصول البلاد إلى حالة "الجوع الخطير"، حيث زاد بنسبة 25% على مستوى البلد، لافتة إلى أن هذه الطفلة الهزيلة هي واحدة من ملايين الأطفال الذين لا يحصلون حتى على وجبة واحدة في اليوم.

وينقل التقرير عن سوزي فان ميغين من مجلس اللاجئين النرويجي، قولها: "ننظر للبلد وكأنه على حد السكين من ناحية المجاعة، وقد تحدث في أي وقت".

وتنوه الصحيفة إلى أن لجنة خبراء في الأمم المتحدة توصلت في الأسبوع الماضي إلى أن بعض الغارات التي قام بها طيران التحالف تصل إلى جرائم حرب، وحملت القوات اليمنية، والتحالف الذي يدعمها، المسؤولية بعدم اتخاذ الإجراءات لتقليل الضحايا المدنيين.

وتختم "صن" تقريرها بالإشارة إلى أن اليمن يتداعى منذ بداية الحرب التي تشنها السعودية والامارات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات