السبت 02 ايلول , 2018

الشابندر: ماكغورك هدد القوى السياسية باعادة داعش

كشف السياسي والنائب السابق عزت الشابندر، اليوم الاحد، عن وجود تهديدات من قبل مبعوث الرئيس الاميركي بريت ماكغورك بأعادة تنظيم داعش الى العراق في حال فشل العبادي بالحصول على الولاية الثانية.

وقال الشابندر في لقاء متلفز ان "واشنطن تصر على تجديد الولاية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، وهددت القوى السياسية التي تعترض طريق العبادي باعادة داعش الى العراق".

واضاف "الانقسام في الساحة السياسية علامة صحية في جسد السياسية العراقية لانها خطوة نحو مغادرة الاصطفافات الطائفية والتخندق الحزبي".

واوضح ان "قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني لم يطرق ابواب السياسين ولم يهدد احد على العكس من ماكغورك الذي هدد القوى السياسية بأعادة داعش في حال اصرت على عدم الموافقة على الولاية الثانية للعبادي".

وبشأن ائتلاف النصر قال الشابندر ان "هناك انقسامات حقيقية في الائتلاق بعد انشقاق فالح الفياض، ولم يتبق مع العبادي بائتلاف النصر سوى 8 نواب، مع وجود حزب الفضيلة وعشرة نواب مستقلين".

واضاف ان "موضوع حصول العبادي على ولاية ثانية صعب جدا وسط هذا التحشيد السياسي لاختيار مرشح اخر"، مبينا ان "القوى السياسية اقترحت على العبادي اختيار مرشح غيره لرئاسة الوزراء".

يشار الى ان السياسي العراقي وائل عبد اللطيف كشف في وقت سابق عن وجود فيتو من المرجعية الدينية في النجف على التجديد للعبادي اضافة شخصيات يجري تداولها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات