السبت 02 ايلول , 2018

مؤتمر اعمار الانبار يثير تشاؤماً بين مواطنيها

ابدى مواطنون انباريين تشاؤمهم من عقد مؤتمر لاعادة اعمار الانبار خلال الايام القادمة، مؤكدين ان المحافظة لن تبنى الا على يد ابناءها المخلصين.

وقال المواطن عواد الدليمي، ان "الكثير من المؤتمرات التي عقدت لاعادة اعمار المحافظات المتضررة من ارهاب داعش ومنها الانبار دون جدوى"، مبيناً ان "المسؤولين في الحكومة والمحافظة قد حضروا اكثر من مؤتمر لذلك دون جدوى".

واضاف الدليمي ان "مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي عقد في شباط الماضي بدولة الكويت لم يسفر عن شئ، بعدها عقد مسؤولي المحافظة مؤتمراً في عمان لاعادة اعمار الانبار ولم يفلحوا في جلب شركة واحدة الى المحافظة"، مؤكداً ان تلك المؤتمرات لو كانت مجدية لما عقدت خارج البلاد.

اما المواطن جاسم صالح فقد بين ان "تلك المؤتمرات جاءت كفرصة لاستجمام المسؤولين وتسلم الهدايا من البلد المضيف او الشركات التي ستدعى اليه ولا اكثر من ذلك".

وبين ان "الدليل على كل هذا الكلام منذ الانتصار على داعش ولغاية الان نرى ان غالبية المشاريع سواء في الماء او الكهرباء او المجاري والدوائر والجسور التي دمرت لم يعاد اعمارها وبقيت كما هي"، مشيراً الى ان "ما يجري الان حلول ترقيعية لا اكثر".

واكد النائب الاول لمحافظ الانبار علي فرحان حميد عقد مؤتمر لاعادة اعمار الانبار خلال الايام القليلة القادمة في العاصمة الاردنية عمان.

واضاف ان عمان ستحتضن مؤتمراً لاعادة اعمار الانبار خلال الايام القليلة المقبلة، مشيراً الى ان المحافظة دعت شركات عالمية رصينة ولها باع طويل في اعادة اعمار المدن والبنى التحتية.

وبين ان مسؤولي المحافظة سيعرضون اهم الفرص الاستثمارية الموجودة في الانبار على تلك الشركات، خصوصاً ان المحافظة تمتلك الكثير من المعادن كالكبريت والغاز والنفط والزجاج والقار وغيرها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات