الجمعة 01 ايلول , 2018

بريطانيا تبدأ بعملية شادر ذات البنادق الثلاثة للانتشار في العراق قريباً

كشف موقع صحيفة "فورسيس نت" العسكرية البريطانية، اليوم السبت، أن حوالي 600 عسكري من جنود الكتيبة الثالثة بدأوا رفع وتيرة تدريباتهم بممارسة اطلاق النار الحي استعداد للانتشار في العراق ضمن عملية شادر البريطانية داخل مايسمى بالتحالف الدولي.

وقالت الصحيفة في تقرير أن "الكتيبة التي تدعى باسم البنادق الثلاثة هي واحدة  من اربع كتائب مشاة ضاربة جديدة تابعة للجيش البريطاني تم تحويلها مؤخرا الى المشاة الآلية".

واضافت أنه "تم تدريب اكثر من 600 عسكري بالذخيرة الحية لضبط مهاراتهم القتالية قبل نشرهم في العراق، فيما قال قائد الكتيبة أنه "سوف يشهد انتشار الرماة  في العراق تدريب القوات المحلية كجزء من عملية شادر التي تطلق على مساهمة بريطانيا ضمن التحالف الدولي في البلاد".

وكانت كندا قد اعلنت في وقت سابق انها ستتزعم المهمة الجديدة للناتو في العراق بارسال 500 عسكري نصفهم من القوات الكندية لتدريب القوات العراقية بحسب زعمهما.

يذكر ان "التحالف الدولي الذي تقوده امريكا يسعى وبطرق مختلفة للبقاء لفترة طويلة في العراق بحجة التدريب والاستشارة للقوات العراقية ، ويحاول ويخطط لزيادة قواته القتالية ويجلب مقاتلين من جنسيات مختلفة بينها الناتو لتوسيع رقعة سيطرته  الجغرافية على ارض العراق لاستخدامها نقطة انطلاق لخلق الازمات والحروب في المنطقة".

وكان مجلس النواب العراقي السابق قد الزم رئيس الوزراء العراقي في ( 1 / 3 / 2018 ) باعداد جدول زمني قصير وعاجل لانهاء دور مهام التحالف الدولي في العراق. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات