الخميس 31 آب , 2018

المئات من المواطنين يتظاهرون في ساحة الفردوس وسط بغداد لرفض التدخل الامريكي

تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، في ساحة الفردوس وسط العاصمة بغداد، لرفض التدخل الامريكي في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، منددين بتدخلات "بريت ماكغورك"  مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العملية السياسية ومحاولته فرض املاءات واشنطن على العراق.

وطالب المواطنين في تظاهراتهم "برفض التدخل الامريكي في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ومحاولات واشنطن بجعل القرار غير عراقي في تشكيل الحكومة المقبلة"، مؤكدين ان "الحكومة المقبلة اذا تشكلت بقرار غير عراقي وعدم وجود ارادة عراقية فيها، سيتم مقاطعتها من جميع ابناء الشعب العراقي والوقوف ضدها".

واضاف ان "المتظاهرين طالبو بمغادرة السفير الامريكي لدى بغداد دوغلاس سليمان بالاضافة الى رفض الجوالات التي يقوم بها مبعوث ترامب بريت ماكغورك بين الاروقة السياسية ومحاولته فرض املاءات واشنطن على الكتل السياسية".

واشار ماكغورك الى ان "التظاهرات حضرها العديد من العشائر العراقية الاصيلة وشيوخها ووجهاء بغداد، وجددوا المطالب ذاتها برفض كل التدخلات الاقليمية والدولية في تشكيل الحكومة العراقية، مطالبين الكتل السياسية بالوحدة والتماسك وجعل موقفهم واحد".

وشدد المواطنين على "جعل تظاهراتهم سلمية وانها ستستمر حتى تتحقق مطالبهم بابعاد كل التدخلات الامريكية في العملية السياسية". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات