الخميس 31 آب , 2018

IFA 2018 : لينوفو تكشف عن لابتوب ThinkPad X1 Extreme بمواصفات مميزة

أعلنت لينوفو عن عدد كبير من اللابتوبات والأجهزة اللوحية بنظامي و(يندوز وكروم) خلال مؤتمرها في معرض IFA 2018)) في العاصمة الألمانية برلين، لكن بعيدًا عن تلك الأجهزة التي كتبنا عنها، فقد أطلقت لابتوب (ThinkPad X1 Extreme) صاحب المزايا الكبيرة.

وعندما نقول كبيرة، فإن الجهاز يقدم العديد من المزايا التي تفوق احتياجات معظم المستخدمين، حيث يأتي بمعالج إنتل الجيل الثامن (Core i7) من سلسلة (Coffee Lake) والمخصصة للأجهزة عالية المواصفات، ويحمل معه ذاكرة رام تصل إلى 64 جيجا بايت من نوع (DDR4) ومساحة تخزين داخلية تصل حتى 2 تيرا بايت بخيار ((PCIe TLC & SATA أو خيار (PCIe SSD) الأكثر سرعة في قراءة وكتابة البيانات، بالإضافة لمعالج رسوميات (GeForce 1050 Ti) من نفيديا مع وحدة معالجة خارجية للمساعدة في العمليات الكبيرة على الجهاز مثل مونتاج الفيديو أو ألعاب الواقع وغيرها.

ويقدم الجهاز الجديد شاشة تتمتع بخاصية اللمس بقياس (15.6) بوصة لكنها ستكون بخيارين؛ حيث أن النسخة الأولى تأتي بدقة FHD)) ووضوح (1920 1080x)، فيما تأتي النسخة الثانية بدقة (UHD) وبطريقة أخرى 4K وبوضوح (3840x 2160) مع دعم تقنية (Dolby Vision)، وكلاهما من نوع IPS.

كما يحتوي الجهاز على نظام الصوت (Dolby Atmos)، وبطارية قد تصل حتى 13 ساعة من العمل ويمكن شحن 80% منها خلال ساعة واحدة فقط وفقًا للشركة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي نظام مراوح مزدوج للتبريد ومنع ارتفاع حرارته حتى لا يتوقف، ومنفذين (USB 3.1) بجانب منفذ (ThunderBolt 3)، ومنفذ لبطاقات الذاكرة، وأخر ((HDMI 2.0.

وبالطبع، فإن جهاز لينوفو الجديد سيعمل بنظام ويندوز 10 بنسخة برو المثبتة مسبقًا على الجهاز، وهو ما يجعله يحتوي على نظام الحماية بالتعرف على الوجه من مايكروسوفت Windows Hello))، بجانب احتوائه على خاصية الحماية ببصمة الأصبع.

وبالحديث عن سعر (ThinkPad X1 Extreme) فإنه سيبدأ من 1860$ وسينطلق في سبتمبر.

يُذكر أن هناك نسخة منفصلة عنه ستكون متاحة في نهاية العام ولكن أقوى، حيث ستأتي مع معالج إنتل الجيل الثامن (Core i9) من نفس سلسلة (Coffee Lake). انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات