الخميس 31 آب , 2018

الجيش السوري يكبد داعش خسائر فادحة في السويداء

تمكنت وحدات الجيش السوري العاملة في البادية الشرقية للسويداء اليوم من شطر منطقة تلول الصفا الإستراتيجية إلى نصفين بعد التقاء القوات المهاجمة من الجهتين الغربية، والشمالية الشرقية عند "أرض البنات".

وبحسب مصدر عن "سبوتنيك" من منطقة تلول الصفا قال: استمرت اليوم القوات السورية بالتقدم بعمق الجرف الصخري وتحرير مساحات واسعة من منطقة تلول الصفا الإستراتيجية وقتل العشرات من إرهابيي تنظيم "داعش".

وأضاف، أنه بعد سيطرة وحدات الجيش السوري على سد هطيل وبركة حوي عوض، تمكنت القوات المهاجمة من الغرب ومن الشمال الشرقي من الالتقاء عند أرض البنات وتابعت تقدمها باتجاه مناطق قاع البنات والكوابر وسطوح الغزلان وسطوح المحروقة والمصلى في عمق تلول الصفا.

وأوضح أن وحدات الجيش السوري قامت بتثبيت نقاط جديدة لها في المنطقة، وتمكنت من صد هجوم لمقاتلي تنظيم "داعش" في محاولة من التنظيم التكفيري المحاصر في الجيب الأخير له في البادية لفك الحصار المطبق عليه واستعادة النقاط التي خسرها، وخاصة برك الماء التي كان يعتمد عليها والتي تمكنت القوات السورية من بسط السيطرة عليها.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش السوري المحاصرة للجيب الداعشي الأخير في عمق تلول الصفا ذات الطبيعة الصخرية الوعرة، خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعة المهاجمة وقتلت العشرات من مقاتلي "داعش" وأسرت أحدهم حيا، على حين استمر سلاح المدفعية بقصف معاقل التنظيم التكفيري في عمق تلول الصفا، كما شن الطيران الحربي السوري عدة غارات ووجه ضربات مركزة كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.انتهى/س

المصدر: سبوتينك

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات