الأربعاء 30 آب , 2018

وزارة المالية تطلق 210 مليار دينار لمحافظة البصرة

أعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، عن إطلاقها 210 مليار دينار لمحافظة البصرة، مؤكدةً استمرارها بتمويل المحافظة بالنفقات الاستثمارية والجارية لسنة 2018.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إنها  "أطلقت 210 مليار دينار للمحافظة  من أجل تمويل المشاريع في البصرة والتي تلبي حاجة المواطنين"، مشيرة إلى أن "ذلك جاء ضمن توجيهات مجلس الوزراء".

وأضافت، أن "المبالغ توزعت بين 3 مليار دينار ضمن النفقات التشغيلية لمديرية ماء البصرة لغرض تأهيل مشاريع الماء بالمحافظة، إضافة إلى إطلاق مبلغ 3 مليار دينار من احتياطي الطوارئ من مشاريع البترو دولار في البصرة لمشروع ماء أم قصر".

وتابعت، أنها "سبق وأن أطلقت خلال العام الحالي مبلغ 97 مليار دينار ضمن النفقات الاستثمارية لسنة 2018، لمشاريع تنمية الأقاليم، وكذلك أكثر من 107 مليار دينار ضمن النفقات التشغيلية التي تخص البترو دولار للمحافظة لتقديم الخدمات المباشرة للمحافظة"، مبينة انها "مستمرة بتمويل المحافظة بالنفقات الاستثمارية والجارية لسنة 2018".

وخرجت في غضون الأيام الماضية العديد من التظاهرات في مناطق البصرة، نتيجة تردي الخدمات فيها والمطالبة بتشغيل الايدي العاملة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات