الثلاثاء 29 آب , 2018

وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر تموز الماضي

اعلنت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي مقارنة بشهر حزيران الماضي، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (109) مليونا و(857) الف  و(705) برميل ( مائة وتسعة ملايين وثمنمائة وسبعة وخمسون  الف  وسبعمائة وخمسة برميل)، بإيرادات بلغت (7) مليارات، (532 ) مليونا، (500) الف دولار ( سبعة  مليارات وخمسمائة واثنان وثلاثون مليونا  وخمسمائة  الف  دولار).

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز  الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق  بلغت (109) مليونا، (857) الف، (705) برميل،  بإيرادات بلغت (7) مليارات، (532 ) مليونا، (500) الف دولار، فيما لم تسجل الاحصائية صادرات من حقول كركوك".

واضاف ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ  (68،566) دولاراً".

واشار جهاد الى ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (42) شركة عالمية مختلفة الجنسيات ، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج".

يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات