الثلاثاء 29 آب , 2018

سامسونج تعلن عن قرص التخزين المتنقل SSD X5 الذي يوفر سرعة كبيرة جدًا

أعلنت سامسونج، اليوم الاربعاء، عن نسخة جديدة من أقراص التخزين المستقرة والخارجية من نوع SSD والذي يأتي باسم X5. ويقدم نقلة كبيرة في سرعة الأقراص التخزينية عند القيام بالعمليات الإضافية لمساعدة الأجهزة على القيام بها بكل سهولة وكفاءة.

واضافت أن SSD X5" يحتوي على منفذ نقل بيانات Thunderbolt 3 مما يساعده على قراءة العمليات بسرعة 2800 ميجا بايت / ثانية، وهو ما يجعله أسرع بنحو 5.2 مرات من أقراص التخزين من نوع SATA، ونحو 25.5 مرة من أقراص التخزين الخارجية العادية. كما يستطيع كتابة البيانات بسرعة 2300 ميجا بايت / ثانية، وهو ما يعني أنه يستطيع نقل فيديو بدقة 4K وبحجم 20 جيجا بايت خلال 12 ثانية فقط".

واشارت الشركة الى ان "هذا القرص هو أول قرص متنقل من الشركة المبني على تقنية NVMe التي تساعد على قراءة ونقل البيانات بشكل سريع مما ينعكس بشكل مضاعف على نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب إلى القرص والعكس".

وبطبيعة الحال، سيحتوي القرص على نظام التهيئة الخاص بسامسونج، وسيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة منه للقيام بالعمليات الكبيرة على أجهزتهم لتسريع الأمر وتخفيف الضغط على القرص الداخلي، كما هو الحال مع إمكانية حفظ البيانات في أي وقت وبشكل سريع.

القرص SSD X5 سيكون متاحًا في 3 سبتمبر، أي في منتصف الأسبوع القادم، وسيأتي بتصميم مميز مع هيكل معدني مع بثلاث نسخ حسب مساحة التخزين. حيث ستكون نسخة 500 جيجا بايت بسعر 400$، فيما ستكون نسخة 1 تيرا بايت بسعر 700$، فيما ستكون نسخة 2 تيرا بايت بسعر 1,400$. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات