الأثنين 28 آب , 2018

العمل العراقي: تشكيل الكتلة الاكبر يجب ان لا يكون ميدانا للصراع

اكد المجلس السياسي للعمل العراقي، اليوم الثلاثاء، ان تشكيل الكتلة الاكبر يجب ان لا يكون ميدانا للصراع بل فرصة للتعاون والبناء.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي فان "المجلس السياسي للعمل العراقي يراقب عن كثب سباق الكتل الفائزة المحموم للظفر بالكتلة البرلمانية الاكبر قبل انعقاد الجلسة الاولى للبرلمان مطلع الشهر المقبل".

وأضاف ان "يجب ان لا يكون تشكيل الكتلة الاكبر ميدانا للصراع وان لا يأخذ حيزا كبيرا من اهتمام الفائزين في الوقت الحاضر، بل يجب ان يكون فرصة للتعاون والالتقاء على المشتركات وإعادة الأعمار والبناء".

وأشار البيان الى ان "تسجيل التحالفات البرلمانية وصدور مرسوم جمهوري بدعوة البرلمان للانعقاد يوم الاثنين القادم خطوات على طريق انجاز العملية الديمقراطية والوصول بها الى بر الامان".

وبين ان "تكتل السنة والأكراد في تحالفات طائفية وقومية لا يبشر بخير وينذر بمحاصصة المناصب الحكومية كافة والأولى بالفائزين الثلاث ومن يسعى لخدمة الوطن والحرص على مستقبله الاجتماع سويا والانطلاق نحو برنامج حكومي يواجه التحديات المطروحة اولا، ويتجاوزها ويجد الحلول المناسبة لها ويعمل ضمن الفضاء الوطني ثانيا، بعيدا عن المحاصصة ويتكل على التكنوقراط المستقل في الاستيزار ثالثا". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات