الأحد 27 آب , 2018

اربعة كتل كردية معارضة تشكل ائتلافاً في مجلس النواب القادم

شكلت اربعة جهات سياسية كردية معارضة، اليوم الاثنين، ائتلافاً في مجلس النواب القادم.

وقال المرشح الفائز في كتلة التغيير الكردستانية كاوه محمد لـوكالة النبأ للأخبار، ان "على ضوء اجتماع القمة للجهات السياسية الاربعة حركة التغيير، تحالف الديمقراطية، العدالة، الاتحاد الاسلامي، الجماعة الاسلامية اليوم الحادي عشر من الشهر الجاري، اجتمعت الاحزاب الاربعة يوم امس في مدينة السليمانية و بعد التباحث في قضايا العراق و مسارات التفاوض لتشكيل الحكومة الاتحادية، اتفقت على تشكيل ائتلاف للكتل الاربعة في مجلس النواب الاتحادي".

واضاف ان "من ضمن مقررات الاجتماع صياغة اطار عمل مشترك للائتلاف يكون في خدمة المصالح العليا والحقوق الدستورية لشعب كردستان ومأسسة العلاقة بين الأقليم و الحكومة الأتحادية".

واشار محمد الى ان "هذا الائتلاف يؤكد في مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة في العراق، على العمل على الحل الجذري للمشاكل العالقة والآنية بين الحكومة الأتحادية وإقليم كردستان وضمان الحقوق الدستورية، خصوصاً اعادة التطبيع والأدارة المشتركة اداريا وأمنيا للمناطق المتنازع عليها، وضمان الحصة العادلة من الواردات ومعالجة مشاكل قوت الناس و الموازنة لأقليم كردستان، وتشكيل الهيئات والمؤسسات الدستورية التي تضمن الشراكة والتوافق و التوازن والحقوق والخدمات لجميع مكونات الشعب العراقي".

وبين ان "المجتمعون اكدوا على مراجعة العملية السياسية و الأدارية في العراق و تصحيح مسارها بحيث تكون مبنية على اسس دولة المواطنة، سيادة القانون والمؤسسات والشفافية والنزاهة". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات