الأحد 27 آب , 2018

ذي قار: تحذيرات من خطر كبير يهدد الحياة في المحافظة

حمّل النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الاثنين، وزراة الموارد المائية مسؤولية الجفاف الكبير الذي أصاب نهر الفرات بعد انخفاض مناسيب المياه فيه إلى حدٍ مخيف"، محذراً من "خطر كبير يهدد الحياة في المحافظة.

وقال الدخيلي في بيان، إن "وزراة الموارد المائية لم تلتزم بزيادة حصة محافظة ذي قار من الإطلاقات المائية والحكومة المحلية سئمت من الوعود التي كانت مجرد حبر على ورق بالرغم من مواصلة المخاطبات والمتابعة مع مسؤولي الوزراة".

وأدان الدخيلي استمرار التجاوزات على الحصة المائية من قبل المحافظات المجاورة والواقعة أعالي مستوى نهر الفرات، مطالباً الحكومات المحلية في محافظان واسط والمثنى بـ"وضع حد لتجفيف مياه ذي قار وتسببهم في إلحاق الضرر الكبير بأهالي المحافظة"، وملوحاً بـ"اللجوء إلى القضاء إن تطلب الأمر وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام التعدي على حقوق أبناء ذي قار". 

وجدد نائب محافظ ذي قار دعوته إلى رئيس الوزراء بـ"التدخل الفوري ومتابعة الموقف الذي ينذر بخطر كبير قد يهدد الحياة بالمحافظة ووضع حد لإيقاف التجاوز على الحصة المائية والإيفاء بالوعود التي أشارت إلى زيادة الإطلاقات المائية منذ فترة ليست بالقصيرة. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات