الأحد 27 آب , 2018

التعليم تعلن إفتتاح الدراسات العليا بالجامعات الأهلية

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم الألكتروني للكليات والمعاهد خلال الأيام القليلة المقبلة، وفيما بين أن العام الدراسي 2019 – 2020 سيشهد افتتاح الدراسات العليا بالجامعات الاهلية، أكد بدء التقديم على 200 بعثة دراسية للتخصصات النادرة.

وقال العيسى لصحيفة "الصباح" الرسمية، إنه "وبناء على مسودة القانون المعدل التي قدمتها الوزارة والتي صوت عليها مجلس النواب العام 2016، سمح للكليات الاهلية بافتتاح الدراسات العليا فيها بناء على أسس علمية لا تختلف عن نظيراتها الحكومية".

وبين العيسى، أن أبرز تلك الأسس هي "توفير المختبرات والمستلزمات الدراسية والعلمية، وكذلك الملاك التدريسي المتخصص متمثلا بالألقاب العلمية للتدريسيين والمشرفين، إلى جانب حاجة البلاد لكل تخصص لاسيما تلك المرتبطة بسوق العمل". 

من جهة أخرى، أضاف العيسى أن "وزارته استحصلت موافقة مجلس الوزراء لقبول 500 طالب بكليات التربية والتربية الأساسية الحاصلين على معدل 90 فما فوق لضمان تعيين المتفوقين منهم ضمن الربع الأول من الدفعة فقط"، مشيراً إلى أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد إطلاق استمارة التقديم الالكتروني للكليات والمعاهد".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات