الجمعة 25 آب , 2018

اتحاد الكرة يدعو الأندية للالتزام بلوائح فيفا بشأن تفريغ اللاعبين للمنتخب الوطني

دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، الأندية إلى الالتزام بلائحة الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن تفريغ اللاعبين للمنتخب الوطني، مبيناً أن مخالفة ذلك يعني الإخلال في النظام الداخلي الاتحادين الدولي والوطني ويستوجب العقوبة.

وذكر الاتحاد في بيان له ان "الاتحاد العراقي لكرة القدم، يؤكد أن لائحة الاتحاد الدولي للعبة فيفا وكما مبين أدناه تحتم على الأندية تفريغ لاعبيها في الأيام المحددة من قبله ولا يسمح مطلقا تجزئة الأيام بحسب رغبة الأندية وقد يعرضها اذا ما اتخذت هذه الخطوة إلى العقوبات الانضباطية".

واضاف ان "نود أن نشير إلى إن لائحة الفيفا لأوضاع اللاعبين الملحق الأول، تؤكد تفريغ اللاعبين في اليوم الأول من الفترات المحددة مسبقاً، لذلك ندعو أنديتنا إلى الالتزام بهذه اللائحة الدولية مع التقدير".

واشار الاتحاد العراقي الى ان "لائحة الفيفا لأوضاع اللاعبين والانتقالات/ الملحق الأول المادة ١ كرة القدم للرجال الفقرة ١ / تنص على إن جميع الأندية ملزمة بالحاق اللاعبين عند استدعائهم من قبل الاتحادات للالتحاق للمنتخبات الوطنية وتحرم أي اتفاقية مخالفة بين الأندية واللاعبين".

وبين ان "الفقرة ٢/ يعتبر ما ورد في الفقرة ١ إجباريا في جميع أيام الفيفا وكما ورد في التقويم الرسمي للفيفا. الفقرة ٧/ يبدأ إلحاق اللاعبين في اليوم الأول الاثنين ويتم إعادتهم، اليوم الأربعاء، من الأسبوع المقبل".

واوضح الاتحاد العراقي ان "مخالفة ذلك يعني الإخلال بالتزامات الأعضاء الواردة في النظام الداخلي الاتحادين الدولي والوطني ويستوجب العقوبة". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات