الجمعة 25 آب , 2018

ترامب يقطع المساعدات عن فلسطين

أعلنت الادارة الأمريكية، اليوم السبت، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر ايقاف المساعدات المقدمة للفلسطينيين و التي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار.

و جاء في بيان صادر عن مسؤول رفيع المستوى لدى الخارجية الأمريكية انه "سيتم اعادة النظر في المبلغ الذي كان سيقدم للسلطة الفلسطينية لاستخدامه في الضفة الغربية و قطاع غزة" .

و اشير في التصريح الذي جاء على خلفية التوتر القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية و فلسطين على محور السلام في الشرق الأوسط "نتيجة للتقييمات سيتم اعادة توجيه المساعدات الاقتصادية البالغة قيمتها 200 مليون دولار والتي كان من المخطط استخدامها في الضفة الغربية  قطاع غزة، الى مشاريع أخرى ذات أهمية كبرى".

كما أشير في ذات التصريح الى انه "وضع موضوع الصعوبات التي يواجهها المجامع الدولي في ايصال المساعدات الى غزة في الواجهة و ان سيطرة حماس على المدينة يجر شعب المنطقة الى التهلكة.

و كانت العلاقات بين فلسطين و الولايات المتحدة الأمريكية زادت توترا عقب اعتراف ادارة ترامب من طرف واحد  بالقدس عاصمة لاسرائيل.

و قد افيد ان الولايات المتحدة الأمريكية قد فقدت دورها كوسيط في عملية السلام بعد قرار القدس، و ان نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس الذي وار المنطقة مرتين عقب القرار، لم يلتقي بأي مسؤول فلسطيني. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات