الجمعة 25 آب , 2018

ايران تكشف عن حجم صادراتها الى العراق

أكد مسؤول إيراني، اليوم السبت، أن قيمة صادرات بلاده الى العراق وصلت الى نحو 4 مليارات دولار خلال 4 أشهر، مبينا ان إيران تتطلع إلى ان تصل تلك الصادرات إلى 15 مليار دولار.

وقال الأمين العام المشترك لغرفة التجارة الإيرانية العراقية حميد حسيني، في تصريح صحفي، إن ،إيران تتطلع الى ان تصل صادراتها الى العراق الى 15 مليار دولار سنويا"، موضحا انه خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الإيراني الحالي بلغت الصادرات الإيرانية الى العراق نحو 4 مليارات دولار.

واضاف ان "يأمل ان تشهد الفترة القادمة نمو في الصادرات الإيرانية الى العراق"، مؤكدا ان الامن والاستقرار الذي تشهده إيران بالإضافة الى ارتفاع نسبة أسعار السلع في العراق كانت من أهم الأسباب في رفع نسبة الصادرات الإيرانية الى العراق".

وأوضح قائلا ان "نظرا الى بدء مرحلة الاعمار في العراق لدينا حوالي مليار و800 مليون دولار من المشاريع العمرانية والبنائية في العراق".

فيما توقع الأمين العام المشترك لغرفة التجارة الإيرانية العراقية ان تزداد أنشطة إيران الاقتصادية في العراق خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال الصناعات الخدماتية والفنية والهندسية.

وكانت غرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة، أعلنت الأسبوع الماضي، عن تسجيل صادرات السلع للعراق مستوى قياسيا بشكل غير مسبوق، إثر بلوغ 8 آلاف طن بقيمة 55 مليون دولار.

جدير بالذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 13 مليار دولار سنويا، من ضمنه 6 مليارات و 200 مليون دولار صادرات سلع غير نفطية ايرانية الى العراق. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات