الثلاثاء 22 آب , 2018

البنك المركزي العراقي بين أفضل 30 بنكاً في تصنيف عالمي

صنفت مجلة كلوبال فاينانس العالمية، محافظ البنك المركزي العراقي وكالة، علي العلاق، اليوم الاربعاء، في المرتبة الـ 30 من ضمن أفضل محافظي البنوك في العالم بعد الجهود التي بذلها في تطوير القطاع المصرفي.

وقال تقرير حمل عنوان "محافظو البنوك العالمية"، إن "مجلة كلوبال فاينانس تقوم بتقييم أداء محافظي البنوك المركزية في جميع دول العالم منذ العام 1994".

وقال مدير تحرير مجلة جلوبال فاينانس، "جوزيف جيارابوتو"، في التقرير، إن "التقييم اعتمد على قيام محافظي البنوك المركزية في مواجهة العواصف والتحديات التي تواجه اقتصاد بلدانهم نتيجة الاضطرابات السياسية والأمنية والذين ناضلوا من اجل استقرار اقتصاد بلدانهم.

واضاف ان "التقرير صنف محافظي البنوك المركزية من المرتبة A إلى المرتبة F".

واشار جيارابوتو الى أن "المراتب المتقدمة احتلوها محافظو البنوك المركزية الذين نجحوا في التصدي للتضخم واستقرار العملة وادارة أسعار الفائدة بالإضافة إلى تحقيق اهداف النمو الاقتصادي".

ووفقا للتقرير، احتل محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق المرتبة ال 30 عالميا والتاسعة على مستوى الشرق الأوسط، بعد التقدم الذي حققه هذا العام اذ صنف في المرتبة (B) بعد ان كان في العام الماضي بالمرتبة(D) متقدما اربع مراتب وهي(D, C+,C,C-).

واحتلت المراتب الأولى بلدان أمريكا، التشيلي، أستراليا، روسيا، كوريا الجنوبية، لبنان، بريطانيا، البرازيل، كولومبيا، الكويت وغيرها.

يذكر ان علي العلاق قد نال جائزة احسن محافظ بنك مركزي عربي لعام ٢٠١٨ في احتفال إقامه اتحاد المصارف العربية في العاصمة الفرنسية باريس حزيران الماضي.

يشار الى ان كلوبال فاينانس، هي مجلة تأسست في عام 1987، ومقرها الولايات المتحدة الامريكية وتتوزع في 193 بلدا، وتصنف كبار الشركات والمؤسسات المالية ومسؤولي القطاع المالي. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات