الأثنين 21 آب , 2018

نائبة سابقة تكشف عن عمليات سرقة لاعضاء المرضى العراقيين في الهند

كشفت عضو لجنة الصحة النيابية السابقة والنائبة عن كتلة بدر في البرلمان منال المسلماوي، اليوم الثلاثاء, عن عمليات سرقة منظمة للاعضاء البشرية للمرضى العراقيين في مستشفيات الهند دون علمهم ، معتبرة الرحلات العلاجية للعراقيين في الهند فاشلة خلفت مخاطر ونتائج سلبية خطيرة.

وقالت المسلماوي في تصريح صحفي ان "الكثير من العائدين من الرحلات العلاجية من الهند اكتشفوا وبعد اجراء الكشف والفحص الطبي وجود عمليات سرقة لاعضائهم البشرية وخاصة "الكلية" محذرةً من استمرار عمليات المتاجرة بارواح العراقيين في الهند وضرورة البحث عن رحلات بديلة تحقق للمريض مبتغاه بدلا من نتائج عكسية لا يحمد عقباها بحسب التجارب والأدلة التي اثبتتها رحلات العراقيين الى مستشفيات الهند".

واضافت ان "الحكومة ووزارة الصحة الى تطوير القطاع الصحي ومعالجة مشاكله بالكامل من خلال استقدام واحتضان الكوادر الطبية العراقية المتميزة على المستوى الإقليمي وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة مشددةً على ضرورة الاستفادة من الخبرات العراقية التي اثبتت كفاءتها على المستوى العالمي ما يجنب المواطن رحلات علاجية في اغلب الأحيان تكون أبواب للمتاجرة والاستغلال من قبل الأطباء والمؤسسات الصحية في الخارج".

واشارت المسلماوي الى ان "وجود العقول والكفاءات الطبية في الخارج وما حققت من إنجازات اذهلت المختصون في العالم ومعالجة عجز المؤسسات الصحية ومشاكلها حلول كفيلة بانهاء معاناة المواطنيين المادية والصحية ويمنع استغلالهم من قبل دول نفوقها بكثير في المجال الطبي". انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات