الأثنين 21 آب , 2018

واشنطن تكشف عن غارات للتحالف الدولي في العراق وسوريا

كشفت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم الثلاثاء، عن مجمل الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي ضد اهداف لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت الخارجية في بيان لها ان "تواصل قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب وشركاؤها السعي من أجل تحقيق الهزيمة الحتمية لداعش في أجزاء محددة من العراق وسوريا".

واضاف ان "تستمر عملية راوندآب، والتي بدأت في 1 مايس/آيار من أجل التسريع في هزيمة داعش في وادي نهر الفرات الأوسط ومنطقة الحدود العراقية السورية، بالتقدم نحو الهدف المطلوب وإزالة الارهابيين من ساحة المعركة من خلال العمليات الهجومية ، بالغارات الدقيقة مدعومة من قبل قوات التحالف".

واشار البيان الى ان "تواصل قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب والقوات الشريكة ممارسة الضغوط على قادة داعش الكبار وشركائهم من أجل إضعاف قُدرات البُنية التنظيمية لداعش وإعاقتها وتفكيكها في جميع أنحاء العراق وسوريا، وستستمر عملية راوندآب في إستهداف بقايا داعش، وسيبقى التحالف ملتزماًمن أجل تحقيق الهزيمة الحتمية لداعش والعمل من أجل تعزيز السلام والإستقرار في المنطقة وحماية جميع أوطاننا من تهديد إرهاب داعش".

وأدناه موجز الغارات الجوية الإسبوعي:

– في الفترة بين يوم 13 – 19 آب نفذت قوات التحالف العسكرية 15 غارة تألفت من 25 إشتباك داعش ضد الإرهاب في العراق وسوريا.

– لم يتم تنفيذ أي غارة في العراق وسوريا في يوم 19 آب 2018.

– في سوريا ، في يوم 18 آب ، نفذت قوات التحالف العسكرية غارة واحدة، تألفت من إشتباك واحد، ضد أهداف داعش بالقرب من ألبو كمال، غارة واحدة دمرت خطي إمداد لداعش.

– في العراق ، في يوم 18 آب ، نفذت قوات التحالف العسكرية غارتين، تألفتا من سبعة إشتباكات ضد أهداف داعش بالقرب من الرطبة ، غارة واحدة دمرت عجلة لداعش، وبالقرب من سامراء، غارة واحدة إشتبكت مع وحدة تكتيكية لداعش ودمرت بنايتين تحت سيطرة داعش ومخبأ تجهيزات تابع لداعش. انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات