الأثنين 21 آب , 2018

اعداد غفيرة من الزائرين تطوف كربلاء

تشهد محافظة كربلاء المقدسة اليوم الثلاثاء توافد اعداد غفيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء مراسم زيارة الامام الحسين عليه السلام في يوم عرفة.

حيث ابتدأت منذ الساعة الواحدة ظهراً من هذا اليوم 9ذي الحجّة 1439ه الموافق لـ21 آب 2018م مراسيمُ أعمال يوم عرفة من المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام وساحة ما بين الحرمين الشريفين.

حيث شهدت الباحةُ الوسطى لما بين المرقدَيْن الطاهرين (ساحة ما بين الحرمين) إقامة أعمالٍ مركزيّةٍ وسط حضورٍ إيمانيّ واسع للزائرين الذين غصّت بهم من داخل وخارج العراق، والذين بدأوا بالتوافد على هذه البقاع الطاهرة منذ ليلة أمس، واستُهِلّت الأعمال بزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام تلاها القارئ محمد لطفي، من ثمّ قراءة دعاء يوم عرفة للإمام الحسين عليه السلام بصوت الشيخ أحمد در العاملي إضافةً الى باقي الأعمال.

من جهةٍ أخرى فقد شهد الصحنان الطاهران للإمام الحسين وأخيه العبّاس عليهما السلام إقامة مراسم أخرى على شكلٍ انفراديّ، وذلك من أجل استيعاب الأعداد الغفيرة، فضلاً عن امتلاء المساحات المجاورة للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية بالزائرين لأداء الأعمال بصورةٍ انفراديّة أو على شكل مجاميع. انتهى/خ.

الفرات نيوز

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات