الأثنين 21 آب , 2018

انخفاض حاد في قبول اللاجئين العراقيين في أميركا

كشف مسؤولان أميركيان، اليوم الثلاثاء، عن "انخفاض حاد" في قبول اللاجئين العراقيين في أميركا، فيما أشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى قبول طلبات لجوء 48 عراقيا فقط للولايات المتحدة منذ بداية العام المالي الحالي وحتى 15 من شهر آب الحالي.

وقال المسؤولان المطلعان على المناقشات بهذا الشأن، وفقاً لـ"رويترز"، إن المسؤولين العسكريين يدقون ناقوس الخطر داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن "الانخفاض الحاد" في قبول اللاجئين العراقيين الذين "ساعدوا" الولايات المتحدة في القتال.

وأضاف المسؤولان أن وزارة الدفاع الأميركية "قلقة" من أن يضر عدم توفير الملاذ الآمن لمزيد من العراقيين، وكثير منهم عملوا مترجمين وقاموا بمهام رئيسية أخرى للقوات الأميركية، بالأمن القومي من خلال "إثناء المحليين عن التعاون" مع الولايات المتحدة في العراق ومناطق صراع أخرى.

وتابع المسؤولان، أنه خلال اجتماع مغلق للبيت الأبيض الأسبوع الماضي كان مخصصا للشأن العراقي ركز المسؤولون بشكل كبير على نهج مكتب التحقيقات الاتحادي بإجراء تحريات موسعة عن خلفيات العراقيين وصنفوه كأحد أسباب تراجع قبول طلبات اللاجئين.

وبحسب بيانات قدمتها وزارة الخارجية الأميركية فقد تم قبول طلبات لجوء 48 عراقيا فقط للولايات المتحدة خلال العام المالي الحالي حتى 15 أغسطس آب عبر برنامج لجوء مخصص للأشخاص الذين عملوا لصالح الحكومة الأمريكية أو متعاقدين أمريكيين أو وسائل الإعلام أو منظمات غير حكومية. وكان العدد في العام الماضي أكثر من 3000 بينما اقترب من 5100 في 2016، وفقاً لـ"رويترز".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات