الأحد 20 آب , 2018

تربية كربلاء: نسعى لحل ازمة السكن بالنسبة لكوادرنا

عرضت احدى الشركات الاهلية على المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأثنين، مشاريعها في مجال بناء الوحدات السكنية.

وبحث الطرفان ماهية المشروع والاعمال المنجزة واستمع المدير العام للتربية الى الشرح المفصل المقدم من قبل المدير المفوض حول التصاميم وتفاصيل المشروع الاخرى مناقشا مسالة الاقساط والاسعار التي حددتها الشركة، داعيا في الوقت ذاته الى ان تكون هناك مراعاة وخصوصية للأسرة التربوية، كما إطلع على بنود العقد الذي اعدته الشركة والضمانات ومواعيد التسليم.

وطلب مدير التربية عباس عودة من المدير المفوض للشركة تزويد المديرية بمجموعة من الاوراق والصور لتتسنى دراسة الموضوع والاطلاع بشكل مفصل على العروض المقدمة لتقديم افضل الخدمات للأسرة التربوية والمساهمة في معالجة مشاكل السكن لأغلبهم، مشددا على ضرورة "ايلاء المدارس في المشروع اهمية كبيرة من حيث توافقها مع تصاميم الابنية المدرسية وتأثيثها وشمولها بجميع الخدمات وجهوزيتها مع عملية التسليم للوحدات السكنية". بحسب الاعلام التربوي

هذا وقد استعرض ماهر عبد الامير مدير الشركة الخدمات التي ستقدمها مدينة السلام السكنية التي ستضم العديد من خدمات الماء والكهرباء والشوارع والمدارس والمراكز الصحية.

مبينا انها تتكون من ١٢٧٠ وحدة سكنية وبمساحة ٢٠٠ متر مربع للدار الواحدة التي تضم غرفتين وبقية الملحقات من الصحيات والحديقة والكراج والاستقبال والمطبخ، مؤكدا ان "هناك رعاية كاملة ضمن تصاميم المشروع لدعم العملية التربوية من خلال تخصيص مدرستين للمرحلة الاعدادية ومدرستين للمتوسطة واخريتين للمرحلة الابتدائية بالإضافة الى روضتين وحضانة واحدة كجزء من تصميمات مشاريعها.

لافتا الى ان عملية التسليم للمرحلة الاولى من انجاز المشروع ستكون بعد سنة واحدة من تاريخ العقد مستدركا بالقول ان الدفعة الاولى ستكون بواقع عشرة ملايين ويكون مبلغ التقسيط ٦٠٠٠٠٠ الف دينار شهريا وبدون كفلاء تسدد لمدة تسع سنوات.انتهى/س

جهاد جعفر الاسدي/ كربلاء

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات