الأحد 20 آب , 2018

منظومة أمنية متطورة تدخل الخدمة في كربلاء

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، عن اجراءات امنية مكثفة لتأمين زيارة الامام الحسين "عليه السلام" في يوم عرفة وأيام عيد الاضحى المبارك. 

ونقل بيان للعتبة عن مدير مركز المراقبة الامنية في العتبة رسول فضالة، القول: انه "تم نصب كاميرات مراقبة امنية اضافية بدقة عالية لتأمين الطرق والمداخل الرئيسية والفرعية المؤدية الى مرقد الامام الحسين عليه السلام". 

وأضاف ان "مركز المراقبة سيتولى مراقبة المداخل والطرق وحركة الزائرين على مدار الساعة لتأمين سلامة الزائرين ورصد الحركات المشبوهة والحالات الطارئة".

وتمتلك العتبة الحسينية احدث منظومة امنية للمراقبة في الشرق الاوسط تضم اكثر من 1200 كاميرا مراقبة بدقة عالية, وكادر امني متخصص في المراقبة والرصد.

في السياق ذاته, كشفت شعبة مكافحة المتفجرات في العتبة الحسينية عن نشر عناصر امنية مدربة على احدث تقنيات مكافحة المتفجرات لتأمين الزيارة.

وقال مسؤول مكافحة المتفجرات عبد الحسين فاضل مهدي ان "عناصر امنية من الشعبة تم نشرها في المداخل الرئيسية والفرعية المؤدية الى الحرمين الشريفين لتأمين الزيارة بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ومديرية مكافحة المتفجرات في كربلاء المقدسة".

وأضاف, ان "هذه العناصر مدربة على احدث الطرق في مكافحة المتفجرات ومزودة بأحدث التقنيات لكشف اي مواد متفجرة او حارقة قد تدخل الى المدينة القديمة".

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة في يوم عرفة من كل عام دخول اعداد كبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه لأحياء مراسيم زيارة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات