مجلس الانبار يطالب بتنفيذ حزمة من الاصلاحات منها تحسين الواقع الأمني والخدمي

twitter sharefacebook shareالأحد 20 آب , 2018

طالب مجلس محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بكتاب موجه الى مجلس الوزراء، بتنفيذ حزمة من الإصلاحات التي يمكن من خلالها تحسين الواقع الأمني والخدمي في المحافظة.

ونقلت صحيفة "الصباح"، عن عضو المجلس، محمد ياسين قوله، أن "المطالب تركزت حول تحسين الواقع الامني والخدمي وإعادة الاعمار خاصة بعد اعتبار محافظة الانبار منطقة منكوبة حسب القرار الجمهوري في العام 2016".

واستطرد ان "من هذه المطالب اعادة تأهيل مستشفى الرمادي العام وتخصيص 18 مليار دينار لإعادة إعماره وزيادة حصة الادوية والمستلزمات الطبية للمحافظة وزيادة التخصيصات المالية للقطاع الصحي وزيادة سيارات الإسعاف الفوري وتزويد البيئة بأجهزة رصد متطورة، اما في قطاع التربية، فقد طالب المجلس بإعادة ترميم المدارس المتضررة وإنشاء مدارس جديدة".

واشار ياسين الى ان "في الجانب الامني طالب المجلس بإعادة الشرطة المصفرة رواتبهم الذين لم يثبت ضدهم اي مؤشر أمني، وكذلك إنشاء معهد للتطوير الامني ومن الجانب المالي طالب المجلس بدفع نصف ايرادات المنافذ الحدودية الى خزينة محافظة الانبار وتخفيض الجمارك على البضائع الداخلة للأنبار".

واوضح عضو المجلس، اننا "طالبنا ايضاً بإعادة بناء سايلو الرمادي، واما بقطاع الرياضة فطالبنا بتأهيل ملعبي الرمادي والفلوجة وإنشاء مسابح اولمبية، وفي ما يخص ملف البلديات فقد طالب المجلس بدعم البلدية بآليات حديثة واستيراد معمل اسفلت لغرض تبليط الشوارع واكمال مجسر الزيوت وإنشاء بناية لمجلس محافظة الانبار، وكذلك تحسين واقع الكهرباء وغيرها من المطالب التي تصب في مجال تحسين الواقع الامني والخدمي للمواطنين في المحافظة".

وبين ياسين ان "يتعين على الحكومة، ان تنظر الى هذه المطالب بشكل جدي، من اجل تخفيف المعاناة عن محافظة الانبار التي عانى أهلها النزوح والتشرد خلال السنوات السابقة" انتهى/م.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات