السبت 19 آب , 2018

وزير باكستاني: تطوير العلاقات مع ايران يشكل اولوية لسياستنا الخارجية

أكد وزير الاعلام الباكستاني فؤاد تشودري أن "تطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية يشكل اولوية لسياسة باكستان الخارجية، وأن حكومة اسلام آباد الجديدة عازمة على تطوير العلاقات الشاملة مع طهران"، مشيراً إلى أن "تطوير العلاقات مع ايران سيكون اولوية للسياسة الخارجية للحكومة".

ولفت إلى "اننا سنبادر الى اجراءات جادة لترسيخ العلاقات مع ايران، ونحن عازمون على تطوير العلاقات مع طهران"، مشيراً إلى أنه "لإيران وباكستان علاقات جيدة من قبل، وان حزب "حركة الانصاف" يسعى لتحويل هذه العلاقات الى صداقة وثيقة ودائمة".

وشدد على ان "عددا كبيرا من الطلبة الجامعيين الباكستانيين يدرسون في الجامعات الايرانية، وان هناك طلبة ايرانيين يدرسون في بعض الجامعات الباكستانية ونحاول منحهم تسهيلات اكبر، ونسعى لزيادة تبادل الطلبة الجامعيين بين البلدين"، داعياً الى "زيادة تبادل الوفود بين البلدين، لما لهذا الامر من دور مؤثر في معرفة الفرص والطاقات للتعاون الثنائي".

وأشار الى الموقع الجغرافي لباكستان وايران، وقال: "ان البلدين يضمان مسارات مواصلاتية هامة في المنطقة، داعيا الى الاستفادة من هذه الفرصة لتنمية التجارة"، مبيناً أن "مختلف المؤسسات والمنظمات الحكومية في باكستان، تتواصل مع مختلف المنظمات في ايران، وستستمر هذه الوتيرة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات